٢٠١١/٠٥/٢٩

فضيحة تسريب الامتحان في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية


حمل الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية المسؤولية الكاملة عن ما وصفها ب " فضيحة تسريب الامتحان وما قد ينجر عنها من تبعات على مستقبل الطلاب وواقعهم".
نص البيان:
"مرة أخرى تثبت إدارة المعهد العالي تخبطها وفشلها الذريع وعجزها البين عن إدارة هذا المرفق العلمي والأكاديمي الذي لا يزال قلعة علمية شامخة ممثلة للتاريخ الشنقيطي بألقه رغم أنف إدارته التي واصلت حلقات مسلسل إخفاقاتها المتواصلة، لتبغ ذروتها بفضيحة تسريب الامتحانات النهائية مواصلة بذلك نفس الدرب الذي توجه الاحتلال البشع الذي أقدمت عليه القوات الأمنية لتدنس الساحة الجامعية حتى أثناء الامتحانات لتجعلها بذلك أشبه بثكنة عسكرية منافية لكل الأعراف والقيم الأكاديمية.
إن التهرب من الاستحقاقات الطلابية، والقبضة الأمنية التي يدار بها المعهد، كلها أمور أباها طلاب موريتانيا سابقا وهاهم أحرار المعهد يرفضونها بكل قوة نضالية.
وبدلا من المعالجة الحكيمة لعملية التسريب المذلة لجأت إدارة المعهد وأعوانها لأفعال انتقامية لتعتدي على على بعض الطلاب الواقفين بكل ممانعة ضد امتحان سربت أسئلته قبل أن يبدا.
إننا في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية وانطلاقا من مسؤوليتنا النقابية، ووفاء منا لخطنا النضالي المسؤول في الدفاع عن القضايا المادية والمعنوية للطلاب، وصونا منا لسمعة وتاريخ هذه القلعة العلمية الشامخة لنسجل ما يلي:
1. تحميلنا إدارة المعهد المسؤولية الكاملة عن فضيحة تسريب الامتحان وما قد ينجر عنها من تبعات على مستقبل الطلاب وواقعهم.
2. نطالب بتأجيل الامتحانات وتشكيل لجنة مستقلة من الأساتذة والطلاب للإشراف عليها، بعد أن أثبتت إدارة المعهد عجزها عن إجرائها، وتخليها عن دورها الاداري الطبيعي.
3. نفرض إبعاد كل مظاهر العسكرة للمعهد فلا معنى لإجراء أي امتحانات في أجواء أشبه بثكنة عسكرية بعيدة كل البعد عن الأجواء الأكاديمية والعلمية المألوفة.
4. نؤكد على استعدادنا التام لاتخاذ كافة الاجراءات النضالية التي يكفلها لنا القانون

ليست هناك تعليقات: